الجمعة، 23 نوفمبر 2012

كيف نقوم بالاحصاءات؟










بكل سعادة اقول ان عدد التعديلات وصل الى مايقارب 1000 تعديل مع زيادة عدد المشاركين 43 مشاركة فعالة , وتوسع نطاق التعديل ليشمل مناطق أوسع من العراق لكن لازالت هناك مناطق ومدن تفتقر الى المعلومات الجغرافية على الخرائط.
منذ بدء الحملة نعتمد على نموذج التسجيل في الأحصاءات حيث أن التعديلات خارج نطاق قاعدة بياناتنا لا تحتسب وان كانت منشورة , عند تزويدكم برابط الملف الخاص بالتعريف في خدمة Google Map Maker نتحقق دوريا من عدد التعديلات, عدد التعديلات المنشورة, نوع التعديل والمعلومات المتوفرة لكل تعديل أو اضافة.
بعد ذلك نصنف التعديلات حسب المحافظات ونقوم بأنشاء مخططات بيانية لعدد المشاركات من مختلف المحافظات.



ثم نقوم بأستخراج البيانات لصاحب أكثر تعديلات منشورة, المحافظة ذات اكثر عدد مشاركين.
يقوم فريق مختص بـ Google في مقرها في القاهرة بالتحقق من المعلومات والتعديلات بين فترة واخرى لذلك هم على دراية بسير العملية المستمر.


 لقد وصلنا الى مستويات لم نعتقد اننا سنصل اليها بفضلكم انتم لقد تم اضافة اماكن وتسمية شوارع جديدة لم تكن موجودة على الخرائط! وستدوم تعديلاتكم للأبد!
الأمر لايتوقف هنا, قم بمشاركة الحملة مع اصدقائك وزملائك في الجامعة ليستطيع اكبر عدد ممكن من الاشخاص اضافة معلومات الى اماكن يعرفونها أكثر منا .
فيما تحتد المنافسة بين اعضاء حملة map_iraq نترقب الفائز لتتم دعوته لحضور ندوة Map Your Campus وهي أول ندوة من نوعها في المنطقة.


للتذكير:
- التسجيل للحملة
- كيفية الحصول على رابط التعريف الخاص بي؟







علي عبد السلام
سفير Google للجامعات العراقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق